روبيو من أبوظبي: ملف لبنان منفصل عن إيران

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Jun 23 26|22:54PM :نشر بتاريخ

أكد وزير الخارجية الأميركي ​ماركو روبيو​، لدى وصوله الى أبوظبي، أن "ملف لبنان منفصل عن ملف ايران، وأننا نتعامل مباشرة مع الحكومة اللبنانية، ولا يمكن إنهاء الأعمال العدائية في المنطقة إذا كان وكلاء إيران يطلقون الصواريخ".

 

وأشار الى أنه "لا يسمح لأي دولة بفرض رسوم أو ضرائب على الممرات المائية الدولية"، مشدداً على أنه سيسعى الى "طمأنة الحلفاء الخليجيين حيال التفاهم الأميركي الإيراني".

 

وأضاف: "هناك مسائل أخرى غير واردة في مذكرة التفاهم ستُناقش حتماً، لكن هذه المسألة تحديداً لا بد من مناقشتها". ولفت إلى أن "قراءة متأنية لمذكرة التفاهم ستبيّن أنه عندما نتحدث، على سبيل المثال، عن وقف كامل ونهائي للأعمال العسكرية في أنحاء المنطقة فإن هذا غير ممكن، وطالما أن وكلاء إيران يطلقون الصواريخ والطائرات المسيرة من العراق ويشاركون في أعمال إرهابية مثل حماس وحزب الله".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : وكالات