أحمد الخير يطالب بفتح باب الدورة الحرّة أمام الراغبين بالامتحانات الرسمية
الرئيسية تربية / Ecco Watan
الكاتب : محرر الصفحة
Jun 27 26|19:29PM :نشر بتاريخ
طالب النائب أحمد الخير بمنح إفادات نجاح لجميع الطلاب، وفتح باب الدورة الحرة أمام الراغبين. وقال في بيان: "في ظل ما يثار من قرارات تتعلق بالامتحانات الرسمية وما تتركه من قلق واسع في الأوساط التربوية وبين الأهالي. وفي إطار الحرص على حماية العدالة التربوية وصون حقوق الطلاب، وانطلاقًا من مسؤوليتي الوطنية، وبعد مراجعات واتصالات عديدة تلقيتها من أهالي الطلاب في الشمال الذين عبّروا عن رفضهم القاطع لهذا القرار، أضمّ صوتي إلى صوت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان في رفض اعتماد نتائج الفصل الأول وحدها معيارًا للنجاح أو الرسوب، لما يشكله ذلك من ظلم بحق عدد كبير من الطلاب".
واعتبر ان "العدالة تقتضي المساواة بين طلاب التعليم الرسمي والخاص، وحماية المدرسة الرسمية وصون حقوق أساتذتها، لا تحميلها تبعات قرارات لا تتسم بالعدالة الشاملة. لذا أطالب بمنح إفادات نجاح لجميع الطلاب، وفتح باب الدورة الحرة أمام الراغبين، بما يحفظ حقوقهم ويراعي الظروف الاستثنائية التي مروا بها".
ودعا وزارة التربية والحكومة إلى "إعادة النظر في هذا القرار بما يضمن تحقيق العدالة التربوية والمساواة بين جميع الطلاب، والأخذ بمطالب الأهالي والتلامذة بعين الاعتبار، بما يحفظ حقوقهم ويعزز الثقة بالعملية التربوية. وآمل اعتماد معالجة منصفة تراعي الظروف الاستثنائية التي مرّ بها الطلاب، حفاظًا على مصداقية الامتحانات الرسمية ومكانة المدرسة الرسمية، وتجنبًا لأي تداعيات قد تنعكس سلبًا على مستقبل الطلاب والاستقرار التربوي".
انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا