لجنة حقوق الإنسان تُناقش توثيق جرائم العدو

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Jun 23 26|14:47PM :نشر بتاريخ

قالت النائب حليمة قعقور بعد جلسة لجنة حقوق الإنسان، إن اللجنة ناقشت مع مسؤول المفوضية السامية لحقوق الانسان في لبنان، مهمة الفريق الذي جاء من المفوضية من اجل توثيق جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.
وأضافت: هناك انتهاكات من العدو الإسرائيلي منذ سنتين. طبعًا هذه خطوة إيجابية من الحكومة ومدتها ثلاثة اشهر. ونحن نرى أن هذا الامر مهم، لكننا نطالب الحكومة بالذهاب مع لجنة تقصي الحقائق إلى المحكمة الجنائية الدولية.

خلف

وقال النائب ملحم خلف بدوره، اليوم في اجتماع لجنة حقوق الانسان جرى الحديث مع مسؤول المفوضية السامية لحقوق الإنسان بشكلٍ أساسي عن تشكيل الفريق. ولقد تمكنت الدولة اللبنانية من تأسيس فريق تقني من خبراء بفضل جهود اللجنة الوزارية لهئية حقوق الانسان وجهد الحكومة ككل.
أضاف: هذا الفريق لديه مهمة توثيق الجرائم والانتهاكات ضد القانون الدولي الإنساني. وهذا أمر أساسي. فقد أُصيبَ لبنان بعقاب جماعي، مع تفريغ القرى بشكل قسري بالإضافة إلى التجريف. وهي جريمة جديدة ترقى إلى الإبادة العمرانية التي تطال الإنسان وحضارته إضافة إلى تهديم ممنهج لمدن وقرى جنوبية. لذلك، يتوجب علينا ان نشدّ على يد الحكومة في موضوع التوثيق

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : موقع الامم المتحدة