لحود اكد في اجتماعات الهيئة العامة لمصايد الاسماك في دول المتوسط على تعزيز الاستثمار المستدام للمخزون السمكي في المياه اللبنانية
الرئيسية اقتصاد / Ecco Watan
الكاتب : المحرر الاقتصادي
May 13 23|12:17PM :نشر بتاريخ
شارك مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود في أثينا اليونان في اجتماعات اللجنة الإقليمية لشرق المتوسط في الهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط ، على رأس وفد ضم مدير التنمية الريفية والموارد الطبيعية الدكتور شادي مهنا ورئيس دائرة الصيد المائي والبري المهندس عماد لحود.
وقد ناقش الوفد اللبناني في الاجتماعات كيفية تعزيز دراسات المخزونات السمكية في المياه اللبنانية لتحسين قاعدة البيانات من أجل فهم أفضل للأرصدة السمكية ، ومواصلة العمل على المسوحات في البحر لتحديد المخزونات السمكية الفعلية التي قد تؤدي إلى أكتشاف مناطق صيد جديدة.
وأجرى المدير العام لويس لحود مناقشات لإمكانية الحصول على مشروع مصادقة على منتوج المصيد اللبناني للتصدير المحتمل لمنتجات سمكية عالية القيمة في المستقبل. وعرض التقدم الحاصل في هذا المجال.
وأكد لحود على ضرورة استمرار الدراسات الخاصة بلبنان المتعلقة بتحديد الموارد السمكية البحرية الحقيقية بشكل أفضل والبدء في بناء تدابير الإدارة الصحيحة من أجل الاستغلال المستدام لهذه الموارد وذلك من خلال تأمين تعاون علمي بحثي طويل المدى لهذه النشاطات مع الجامعات والمؤسسات العلمية .
وقد طلب لحود والوفد من الهيئة إعداد دراسة خاصة مع حملات توعية عن الصيد والاستهلاك المسؤول للأسماك الصغيرة الحجم لتخفيف استهلاكها بشكل مسؤول.
وقد اشاد لحود بالجهود الكبيرة التي تقوم بها دائرة الصيد المائي والبري في مديرية التنمية الريفية بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية .
انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا