الحاج حسن تعليقاً على اتفاق الإطار: هذا استسلام من السلطة اللبنانية

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Jun 27 26|13:48PM :نشر بتاريخ

 قال النائب حسين الحاج حسن، في مداخلة اجراها عبر اذاعة "سبوتنيك"، تعليقاً على اتفاق الإطار الذي وقّعه لبنان وإسرائيل في واشنطن: "هذا ليس اتفاقا إنما استسلام من السلطة اللبنانية أمام أميركا والعدو الصهيوني". 

وتابع: "انه استسلام كامل وتسليم كامل والشروط الواردة في الاتفاق تلزم لبنان فيما لا التزامات وردت ضمنه في ما يتعلق بالجانب الإسرائيلي. موقفنا الثابت وهو أن هذه السلطة التي تأتمر بالأميركي لن نستجيب لأي ما استسلمت به أمام الأميركي والإسرائيلي. والسلطة اللبنانية اليوم مسؤولة عما أوصلت نفسها اليه ونأمل الا يصل لبنان بنتيجة استسلام هذه السلطة إلى مآزق، ذلك أن طريقة أنَّ طريقة السلطة اللبنانية وأسلوبها انهزاميٌّ واستسلاميّ من دون الأخذ في الاعتبار المصلحة الوطنية، وبالتالي نحن أمام سلطة فاقدة للشرعية والميثاقية".

واعتبر أن "السلطة عبر ما وقعت عليه تقول انها ستستعين بالخارج وهي سلّمت الأرض والمقدرات للعدوّ وهذا أمرٌ خطِرٌ جدا كما انها رهنت نفسها برضى الإسرائيلي وأدخلت نفسها في مأزق خطر وقاسٍ جداً".

وختم مؤكداً "لا نعترف بالاتفاق، والمقاومة والسلاح باقيان فيما هذا الاتفاق لن ينفذ، أما خطواتنا المستقبلية فهي رهن المداولات والمشاورات التي نجريها ضمن الحزب ومع الحلفاء".

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : رصد ايكو وطن